تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

تسجيل الدخول لموظفي

دائرة القضاء - أبوظبي

ما هي القنوات المتاحة لتقديم طلبات الكاتب العدل والتوثيق؟

يمكن تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لدائرة القضاء-أبوظبي www.adjd.gov.ae والذي يحتوي على نماذج للمعاملات، كذلك من خلال التطبيق الذكي لدائرة القضاء-أبوظبي، المتوفر عبر متاجر الهواتف الذكية كذلك تقدم بعض مكاتب الطباعة خدمات إدخال البيانات. 

 

ما المتوقع حدوثه بعد تقديم الطلب؟ 

ستصلك إشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني لمقدم الطلب إضافة إلى إمكانية متابعة حالة الطلب من خلال القناة التي قمت بتقديم الطلب من خلاها، حيث سيتم إسناد الطلب الى كاتب العدل المختص لاعتماده أو رفضه أو طلب تعديله له بعد التدقيق عليه، وفي حال الاعتماد يمكنك سداد الرسوم من خلال رابط الدفع الذي سيصلك عبر الرسائل النصية أو من خلال القناة التي قمت بتقديم الطلب من خلالها

 

هل يتعين للمتعامل الحضور الشخصي بعد سداد الرسوم لتصديق المعاملة أو أن العملية سوف تتم عن بعد؟ وهل يتطلب لذلك موعد مسبق؟

بعد سداد الرسوم يجب حجز موعد لاستكمال عملية تصديق المعاملة سوف تتم فيها عملية الاتصال المرئي عن بعد من خلال برنامج webex الذي يمكن تحميله من خلال متاجر الهواتف الذكية، وإذا تطلب الأمر الحضور الشخصي، سوف يتم التواصل معكم من قبل الموظف المختص للترتيبات اللازمة بشأن ذلك، مع ملاحظة أن بعض المعاملات قد يتم استكمالها دون الحاجة لإجراء مقابلة شخصية في حال تم تقديمها من حساب الهوية الرقمية لصاحب العلاقة. 

​ 

ما المتوقع حدوثه بعد إتمام المقابلة سواء كانت بالحضور الشخصي أو عن بعد؟

سوف تحصل على المخرج النهائي للخدمة المطلوبة بحيث يمكنك تحميله رقمياً من خلال ذات القناة التي قمت بتقديم الطلب من خلالها أو من خلال رابط عبر الرسائل النصية يمكنك من خلاله تنزيل المرفق.

​ 

ما هي صفحة المصادقة الرقمية المرافقة للمعاملة؟

سوف تلاحظ أن المعاملة بعد تصديقها تحتوي على صفحة بالمصادقة الرقمية، إنها من أجل حمايتك ولتحقيق أقصى درجات أمن المعلومات ولعدم الحاجة لطباعة أوراق فضلاً عن ميزاتها المتنوعة مثل إمكانية الحصول على نسخة رقمية أصلية من المعاملة في أي وقت، يرجى العلم بأن المعاملات ذات المصادقة الرقمية تفقد أصالتها في حال تم التعديل عليها ​