تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

مرحبا بكم في دائرة القضاء في أبوظبي

مرحبا بكم في دائرة القضاء في أبوظبي، يرجى كتابة اسمك والبريد الإلكتروني لبدء الدردشة.

  • logo

شكرا لاتصالكم بنا ، كيف باستطاعتنا مساعدتك اليوم؟

شكرا للدردشة معنا اليوم. نتمنى لك نهارا سعيد. وداعا.

تحويل التاريخ

التقويم الهجري

    • عام
    • شهر
    • يوم

التقويم الميلادي

    • عام
    • شهر
    • يوم

الأسئلة المتكررة للخدمات الإلكترونية للمحاكم

(أسئلة عامة)


1.ما هو الحساب الذكي SmartPass؟
هو حساب مرتبط ببطاقة الهوية الإماراتية تشرف عليه الحكومة الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات، ويعتبر نافذة دخول موحدة للعديد من الجهات الحكومية الإتحادية والمحلية ومنها دائرة القضاء-أبوظبي، بعد إنشاء الحساب يمكنك التمتع بالعديد من الخدمات الإلكترونية والذكية من مختلف الجهات الحكومية


2.كيف يمكنني إنشاء حساب ذكي وما هي المتطلبات؟ 
لإنشاء حساب ذكي يتوجب عليك الحصول على قارئ هوية متوافق مع بطاقة الهوية الإماراتية أو يمكنك التوجه إلى أي من أجهزة التسجيل المنتشرة في أرجاء الدولة ولمعرفة مواقعها يمكنك زيارة الرابط التالي: www.smartpass.government.ae كما يمكن إنشاء الحساب من خلال الفرع الرئيسي لدائرة القضاء-أبوظبي.


3.قمت بإنشاء حساب ذكي ولم تظهر القضية الخاصة بي لأتمكن من تقديم طلب بشأنها؟ 
في هذه الحالة يتوجب عليك زيارة مركز إسعاد المتعاملين-المحاكم بدائرة القضاء بأبوظبي للقيام بعملية ربط القضايا التي أنت طرف فيها بحسابك الذكي لتظهر لك عبر الموقع الإلكتروني.


4.هل يمكنني كوكيل عن أفراد أو ممثل أو وكيل لشركات أو مؤسسات أو صاحب مؤسسة أو شركة تقديم الخدمة؟  
لا، حالياً الخدمة مخصصة للمتعاملين من فئة "الأفراد" صاحب العلاقة الأصيل فقط.


5.كيف يمكنني اختيار الخدمة المناسبة لي؟ 
عند اختيار الدعوى المطلوبة ستجد قائمة رئيسية بالخدمات الأساسية المتاحة وعند اختيار خدمة أساسية ستظهر قائمة فرعية بالمتطلبات، لمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمات ومتطلباتها يمكنك الاستعانة بموظفي دائرة القضاء أو التواصل عبر مركز الاتصال أو أي قناة تواصل أخرى متاحة مناسبة لك.


6.ماهي صفحة تحديث البيانات؟ 
عند تسجيل الدخول لأول مرة والتوجه لصفحة الخدمات الإلكترونية للمحاكم، سوف تظهر لك لمرة واحدة فقط صفحة ببياناتك (مثل الإسم، العنوان وغيرها) كل ما عليك فعله هو التأكد من صحة بياناتك وتحديثها وثم الضغط على (تقديم) لمواصلة تقديم الطلبات


7.هل يتوجب علي سداد رسوم مقابل الخدمات؟ 
بعض الخدمات يتوجب عليك سداد رسم قضائي وبعض الخدمات متاحة بدون أي رسوم، عند اختيار الخدمة سيظهر الرسم المطلوب مباشرة ويتوجب سداد الرسم من خلال البطاقة الإئتمانية بعد الضغط على زر "تقديم". 


8.قمت بتقديم الطلب، كيف يمكنني الاستعلام عن حالته؟ 
حالياً، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال تسجيل الدخول بحسابك الذكي الذي قمت بتقديم الخدمة من خلاله عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي ومن ثم التوجه إلى صفحة "الخدمات الرقمية للمحاكم" ومن ثم التوجه إلى صفحة "طلباتي" ومن ثم اختيار الطلب المراد الإستعلام عنه وستجد رسالة إشعار حول طلبك وما يتوجب عليك فعله


9.هل يتوجب الحضور الشخصي لاستلام الطلب؟ 
حالياً، بعض الطلبات سيتوجب عليك الحضور لاستلام أصل المخرج النهائي مثل "طلب الصيغة التنفيذية" وبعض الخدمات يمكنك الحصول على نسخة منها عبر الموقع الإلكتروني من خلال  تسجيل الدخول بحسابك الذكي الذي قمت بتقديم الخدمة من خلاله عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي ومن ثم التوجه إلى صفحة "الخدمات الرقمية للمحاكم" ومن ثم التوجه إلى صفحة "طلباتي" ومن ثم تحميل المخرج النهائي للخدمات، وفي حصولك على نسخة من الخدمة مثل "شهادة لمن يهمه الأمر" ورغبتك بالحصول على نسخة مطبوعة أصلية ففي هذه الحالة سيتوجب عليك الحضور الشخصي. 


10.كم هي المدة المحددة للحصول على رد بعد تقديم الطلب؟
في العادة، ستحصل على رد على طلبك الإلكتروني في غضون فترة لا تتجاوز يوم عمل واحد، وفي حال تجاوز الأمر هذه المدة يمكنك التواصل مع دائرة القضاء-أبوظبي عبر أي من القنوات المفضلة لديك.

شاركنا