تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

مرحبا بكم في دائرة القضاء في أبوظبي

مرحبا بكم في دائرة القضاء في أبوظبي، يرجى كتابة اسمك والبريد الإلكتروني لبدء الدردشة.

  • logo

شكرا لاتصالكم بنا ، كيف باستطاعتنا مساعدتك اليوم؟

شكرا للدردشة معنا اليوم. نتمنى لك نهارا سعيد. وداعا.

تحويل التاريخ

التقويم الهجري

    • عام
    • شهر
    • يوم

التقويم الميلادي

    • عام
    • شهر
    • يوم
وقد أسست دائرة القضاء في أبوظبي الأكاديمية في عام 2007 لتكون مؤسسة تعليمية وتدريبية متخصصة توفر خدماتها الأكاديمية لدائرة القضاء ولمختلف المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة وخارجها ، وقد أُعيد تنظيمها بقرار سموِ رئيس دائرة القضاء رقم 14 لسنة 2009 ، وقرار سموّ رئيس دائرة القضاء رقم 15 لسنة 2009 بشأن الهيكل التنظيميّ للأكاديمية ولكونها مؤسسة تعليمية وتدريبية متخصصة ذات معايير دولية في التعليم والتدريب القضائي والعلوم المكملة له ، فهي تتولى تلبية كل الاحتياجات المعرفية القانونية والتدريب المتخصص لأعضاء الهيئة القضائية والمرشحين للانضمام إلى سلك القضاء وأعوانهم وكافة القانونيين ذوي العلاقة والعلوم الإدارية والتقنية من منظور قانوني ودوليّ مقارن. 

رؤية الأكاديمية :
الريادة في إعداد كوادر بشرية قضائية وأعوان للقضاء قادرين على العبور بقضاء إمارة أبوظبي للريادة عالميا في العمل القضائي العدلي الناجز ، ووفق افضل الممارسات المثلى الدولية ، مما يساهم في جعل إمارة أبوظبي مقصدا عالميا لسيادة القانون ولريادة الأعمال والاستثمار ويجعل القضاء في أبوظبي استثمارا ومقصدا للريادة العدلية دوليا .

رسالة الأكاديمية :
تقديم الخدمات والفاعليات التعليمية والتدريبية لبرامج التكوين الاساسي والتخصصي والمستمر لأعضاء الهيئة القضائية وأعوان القضاء والمجتمع على المستوي الوطني والاقليمي والدولي لتحقيق سيادة القانون ، وعدالة ناجزة ، عالمية الجودة .

أهداف الأكاديمية :
تستهدف الأكاديمية بناء وتنمية قدرات أعضاء الهيئة القضائية ومعاونيهم وكافة أطراف العمل القضائي من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات والاتجاهات التي تجعلهم قادرين على مزاولة العمل القضائي بما يحقق الأهداف المخططة للمؤسسة القضائية لتحقيق التنمية العدلية المستدامة الناجزة . وأيضا تزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات وفق أفضل الممارسات الدولية المقارنة بهدف جعلهم قادرين على تولى مسئوليات ذات مستوى أعلى وقادرين على تطوير الأداء الفردي والمؤسسي للمنظمات القضائية والجهات المعاونة . 

مهام و إختصاصات الأكاديمية:
  • برامج إعداد وتنمية قدرات أعضاء السلطة القضائية
  • برامج إعداد وتنمية قدرات محامي الحكومة
  • برامج التدريب الأساسي والتخصصي والمستمر لأعوان القضاء
  • برامج التدريب الأساسي والمستمر لمأموري الضبط القضائي والموظفين القانونيين الخارجيين بالجهات الحكومية والخاصة.
  • القيام في نطاق اتفاقيات التعاون الثقافي و التقني و القضائي المبرمة بين الدائرة و الدول والجهات الأجنبية بقبول طلبة أجانب 
  • تدريب القانونيين في مجال القطاع الخاص وتنفيذ الدورات القانونية لغير القانونين
  • تبادل الخبرات والوثائق والمعلومات في مجال التدريب مع المؤسسات المماثلة داخل الدولة وخارجها،

إدارة الأكاديمية القضائية:

مجلس إدارة الأكاديمية :
للأكاديمية مجلس إدارة برئاسة سعادة وكيل دائرة القضاء أبوظبي وعضوية كافة أطراف العمل القضائي من داخل الدائرة وخارجها .

المجلس العلمي للأكاديمية :
للأكاديمية مجلس علمي استشاري يتكون من عدد من الأعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة والاختصاص في مجال نشاط الأكاديمية ، والذين يتم اعتمادهم من قبل مجلس الإدارة. 
ويختص المجلس العلمي بإبداء الرأي والمشورة في ما يعرض عليه من موضوعات تتعلق بمختلف أنشطة الأكاديمية العلمية . ويعتمد مجلس إدارة الأكاديمية نظام وآليات عمل المجلس العلمي .


الهيكل التنظيمي للأكاديمية :
طبقاً للهيكل التنظيمي المعتمد ، تقوم الأكاديمية على ثلاثة أقسام رئيسية، يشتمل كل منها على عدد من الوحدات .وهذه الأقسام، هي :
  قسم التدريب والتطوير
  قسم الشؤون الأكاديمية
  قسم الخدمات المساندة

تقع أكاديمية أبوظبي القضائية في مبنى دائرة القضاء-أبوظبي على شارع الخليج العربي - منطقة الروضة - بجوار مدينة زايد الرياضية 

شاركنا