الأخبار

"قضاء أبوظبي"  تؤكد أهمية الرقي بسبل التعاون مع سوق ابوظبي العالمي

 

أبوظبي 15 نوفمبر 2015

استقبلت دائرة القضاء بمقرها الرئيسي في أبوظبي وفد سوق ابوظبي العالمي، وذلك في إطار إهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  رئيس دائرة القضاء وتوجيهات سموه الدائمة بضرورة التواصل والتباحث مع الجهات القضائية في الدولة وخارجها بما يساهم في رفع مستوى الأداء الحكومي وفق أرقى الممارسات المعتمدة لضمان استقرار وتنمية الثقة بمكانة دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وامارة أبوظبي بشكل خاص في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والمصالح والاستثمارات.

والتقى سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي  بحضور سعادة المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لامارة ابوظبي،  بالوفد الزائر برئاسة سعادة احمد علي الصايغ، رئيس مجلس ادارة سوق ابوظبي العالمي، وحضور اللورد ديفيد هوب، رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي ، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون بين الطرفين بما يرتقي بالأداء نحو أفضل الممارسات العالمية، بما يساهم في دعم التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما استعرض سعادة وكيل دائرة القضاء في أبوظبي الخطة الاستراتيجية الطموحة التي اعتمدتها دائرة القضاء بهدف تحقيق مكانة متميزة على مستوى المنطقة والعالم.

وناقش الطرفان بحضور مدير التفتيش القضائي ومدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي، سبل التعاون بين دائرة القضاء في أبوظبي وسوق ابوظبي العالمي  بما يرتقي بالأداء نحو أفضل الممارسات العالمية، بما يساهم في دعم التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أشاد سعادة احمد الصايغ بدائرة القضاء وخبرتها الكبيرة والواسعة بأعتبارها داعم ورافد قوي لمحاكم سوق ابوظبي العالمي لتكون جاذبة للمؤسسات المالية العالمية. كما استمع الوفد الضيف إلى شرح  قدمه قسم ادارة القضايا CMS، استعرض خلاله المنصة الذكية التي ترصد جميع القضايا من جميع مناطق امارة ابوظبي بشكل مباشر وتلقائي، والتي توفر المعلومات الوافية للمحامين والمتعاملين عن مجريات العمل وتسهل لهم استخدام الخدمات التي يقدمها القسم في ادارة القضايا، حيث ان المنصة مربوطة بقوقل Earth فتعرض مواقع المحاكم بشكل 3D، وتبين تقارير عن كل قيد و احكام مصدرة مع احصائياتها وبشكل تلقائي، كما تعرض المنصة انواع القضايا المتداولة من مدني او تجاري متضمنة احصائيات لساعات الذروة للمتعاملين في جميع المحاكم.

وفي ختام الزيارة قام الوفد الضيف بجولة في متحف دائرة القضاء، تعرف خلالها على تاريخ القضاء في إمارة أبوظبي وتطوره خلال السنوات العديدة الماضية. كما تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية والتقاط صور تذكارية تحفظ هذه الزيارة الطيبة.

  

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017