الأخبار

دائرة القضاء في أبوظبي تدرب موظفيها على الأوردو

 

دائرة القضاء في أبوظبي تدرب موظفيها على الأوردو أنهت دائرة القضاء في أبوظبي دورة تدريبية على لغة الأوردو لكل موظفيها العاملين في أقسام الاستعلامات والقيد الإلكتروني وخدمة العملاء ممن يتعاملون بشكل مباشر مع المراجعين.

الغرض من هذه الدورة الموزعة على 30 ساعة تعليمية هو تزويد هؤلاء الموظفين بما يلزمهم من مهارات لغوية تساهم في تسريع وتحسين نسبة إنجاز عملهم وتقلل فترة انتظار المراجعين حين تعاملهم مع الناطقين بهذه اللغة.

وتشمل الدورة التي انطلقت أواسط يونيو الماضي على تعريف المتدربين بأهم الكلمات والعبارات في هذه اللغة وأكثرها استخداماً على لسان الناطقين بها حين مراجعتهم لدائرة القضاء. ولتحقيق هذا الهدف، اختارت الدائرة المنهج الوظيفي المفهومي في تقديم الدورة وهو منهج يعتمد أساساً على ممارسة المتدرب للمفاهيم والوظائف اللغوية. وتوفر الدورة للمتدربين كتاباً تعليمياً متخصصاً في الأوردية يعتمد هذا المنهج ويشتمل على أهم العبارات والمصطلحات مع طريقة نطقها ومعانيها باللغة العربية لكي يكون مرجعاً للمتدربين.

وينتظر نهاية الدورة أن يتمكن موظفو الاستعلامات والقيد الإلكتروني وخدمة العملاء من فهم ما يطلبه المراجعون من الناطقين بالأوردية والرد على استفساراتهم وتوفير الإرشاد لهم بخصوص معاملاتهم وطريقة إنجازها.

هذه الدورة التدريبية هي جزء من خطة تدريب متكاملة وضعتها دائرة القضاء في أبوظبي ضمن خطتها الاستراتيجية الخمسية لتنمية رأس المال البشري تركز على إكساب الموظفين حسب تخصصاتهم ومواقعهم الوظيفية مجموعة من المهارات المحددة لتنمية رأس المال البشري وتطوير مستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور. وقد سبق للدائرة أن أطلقت برامج تدريب لموظفيها على لغة الإشارة للتعامل مع المراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى في فن التعامل مع الآخرين والإسعافات الأولية والعديد غيرها من المهارات.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017