الأخبار

أبوظبي الابتدائية تحكم بالمؤبد على تنزاني للاتجار بالمخدرات

 

أبوظبي الابتدائية تحكم بالمؤبد على تنزاني للاتجار بالمخدرات قضت محكمة جنايات أبوظبي بالسجن المؤبد على متهم من الجنسية التنزانية بتهمة حيازة مادة مخدرة بقصد المتاجرة. كما قضت بإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ حكم السجن.

 وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى قسم مكافحة المخدرات تفيد بوجود شبكة لتهريب المخدرات والاتجار بها داخل الدولة. وتوصلت التحريات الموسعة التي أجراها القسم إلى شخص تنزاني تبين أن لديه كيلو واحد من الكوكايين يرغب في إيجاد مشتر له.

وقام قسم مكافحة المخدرات بتكليف أحد رجاله بالاتصال مع المشتبه به على أنه مشتر يريد شراء المادة المخدرة منه. وبالفعل اتفق معه على شراء كيلو واحد من الكوكايين لقاء 70 ألف دولار أمريكي. وفي الموعد المحدد لإتمام الصفقة، ألقت شرطة أبوظبي القبض على المتهم وهو يستلم المبلغ المتفق عليه بعد أن سلم كيس المادة المخدرة لعنصر قسم مكافحة المخدرات السري في السيارة الخاصة المزودة بكاميرات تصوير.

وبالتحقيق مع المتهم أقر بأنه حصل على الكوكايين من صديق له في دبي من جنسيته نفسها طلب منه تسليمها إلى شخص آخر كيني واستلام مبلغ منه وإيصاله له في تنزانيا مقابل أجر. وقد غادر صديقه إلى تنزانيا قبل يوم واحد من القبض عليه. كما عثرت النيابة في أمعاء المتهم خلال التحقيق معه بعد إجراء الأشعة عليه على كبسولة تزن قرابة 33 غراماً من الكوكايين.

واستندت المحكمة في قرار الإدانة إلى المادة 212 من قانون الإجراءات الجزائية ومعاقبته وفقاً للقانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2005.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017