الأخبار

برنامج تدريبي مكثف لوكلاء النيابة العسكريون في النيابة العامة بدائرة القضاء في أبوظبي

اكتوبر.2010.03

  باشر وكلاء النيابة العامة العسكريون اليوم البرنامج الخاص بالقضاء العسكري في الدورة التأهيلية الخاصة بهم في النيابة العامة بدائرة القضاء بأبوظبي ضمن برنامج الشراكة والتعاون بين النيابة العامة والقضاء العسكري.

وبهذه المناسبة أكد المستشار يوسف سعيد العبري القائم بأعمال النائب العام على أن النيابة العامة بأبوظبي على استعداد دائم لدعم سبل تطوير العمل بالنيابات والمحاكم العسكرية في الدولة وتفعيل أطر التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال إن تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية الخاصة بالقضاء العسكري أو البرامج التدريبية التي تقوم بها النيابة العامة للمؤسسات التعليمة تأتى بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس دائرة القضاء، التي تتمحور حول تفعيل التواصل وأطر التعاون وتبادل الخبرات بين كافة المؤسسات الحكومية.

وتشتمل الدورة التدريبية المكثفة على برامج تغطي جميع الأقسام التابعة للنيابات العامة والنيابات الجزئية في إمارة أبوظبي بإشراف مجموعة من المستشارين ووكلاء النيابة والخبراء المختصين لتعريف المتدربين عليها. وتم تقسيم المتدربين إلى مجموعات تدريبية وفق جدول زمني محدد. ويشارك في الدورة التي تستمر لثلاثة شهور عدد من وكلاء النيابة بالقضاء العسكري.

والهدف من هذه الدورة التدريبية العملية المتقدمة هو تأهيل كوادر قانونية عسكرية وإكسابهم المهارات المهنية المطلوبة وتعريفهم على الممارسات والمفاهيم القانونية لتلبية احتياجات العمل في بعض الوظائف القضائية المساعدة في القضاء العسكري.

وكانت النيابة العامة في أبوظبي قد أنهت برنامجاً تدريبياً متخصصاً لعدد من موظفي القضاء العسكري في يونيو الماضي.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017