الأخبار

دائرة القضاء في أبوظبي تنجز مشروع الأمن والسلامة في مبانيها

 

دائرة القضاء في أبوظبي تنجز مشروع الأمن والسلامة في مبانيهاأنجزت دائرة القضاء في أبوظبي مشروع تأهيل كل مباني الدائرة وفقاً لمتطلبات الأمن والسلامة وفقاً للمعايير العالمية الناظمة للمباني العامة.

ويتضمن المشروع تزويد كل المباني بمقومات السلامة لضمان سلامة الجمهور من مراجعين وموظفين. واشتمل المشروع على تزويد مباني الدائرة كافة ببوابات متخصصة تتصف بتصميمها الذي يضمن سهولة الحركة وعدم إعاقة الحركة أمام المراجعين مع توفيرها لمعايير أمنية عالية. هذا بالإضافة إلى تركيب أنظمة متطورة للإنذار من الحريق والوقاية من النيران ومكافحة الحرائق، وكاميرات مراقبة عالية التقنية.

ويعتبر المشروع جزءاً من بنية أساسية متكاملة لمباني دائرة القضاء صممت بحيث تدعم معايير السلامة مثل مواد البناء والأبواب المضادة للحرائق. ويأتي المشروع امتدادا لما تم تطبيقه من معايير السلامة التي تم اعتمادها في البنية التحتية وتحديث المباني بحيث تتضمن منافذ نجاة تسمح بإخلاء سريع للجمهور والموظفين في حال حدوث حرائق وتزويد كل المباني بلوحات إرشادية تشير إلى مواقع مخارج النجاة وتوضح السلوك الذي ينبغي القيام به عند حدوث أي حالة طوارئ.

ويشكل تطوير وتأهيل العنصر البشري أحد أهم عناصر مشروع الأمن والسلامة في مباني دائرة القضاء. ولهذا فقد اشتمل المشروع على توفير برامج تدريب لكل موظفي الدائرة على إجراءات السلامة والتصرف في حالات الطوارئ ويتم ذلك بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في أبوظبي. ومن أهم المبادرات التي بدأت الدائرة بتنفيذها على هذا الصعيد هو توفير دورات تدريب على الإسعافات الأولية لموظفيها وكانت البداية هي إخضاع 134 من موظفي الدائرة للتدريب على القواعد والمبادئ للإسعافات الأولية وواجبات المسعف و كيفية اكتشاف المشكلة بانتظار حصول كل الموظفين على هذا التدريب الذي سيتم تطويره بحيث يتضمن التدريب على الإنعاش في حالات الأزمات القلبية.

وقد أشرف على تنفيذ مشروع تأهيل المباني قسم الأمن والسلامة في دائرة القضاء. وتعاون القسم مع كبرى الجهات المتخصصة في هذا المجال ابتداء من مرحلة وضع التصاميم الأولية وحتى الانتهاء من التنفيذ ووضع الأنظمة موضع التشغيل.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017