الأخبار

25% زيادة المسلمين الجدد في أبوظبي

أكدت أحدث إحصائية عن دائرة القضاء في أبوظبي ارتفاع حالات إشهار الإسلام في الإمارة.

وقالت الإحصائية إن عدد المسلمين الجدد في إمارة أبوظبي قد ارتفع بنسبة 25 المئة خلال النصف ليبلغ 559 مسلماً في النصف الأول من 2010 قياساً مع 486 في النصف الأول من 2009.

ويوفر قسم إشهار الإسلام بالدائرة من خلال مجموعة من الموظفين خدمات نوعية متخصصة تتبع أرقى معايير خدمة العملاء للمسلمين الجدد نظراً لطبيعة الخدمات القضائية المقدمة لهم ولاحتياجاتهم المستمرة للإرشاد والتوجيه بعد مرحلة اعتناقهم الدين الإسلامي.

وتشتمل هذه الخدمات المخصصة للمسلمين الجدد تأهيل المسلم الجديد وتعريفه بمبادئ الإسلام وتعاليمه وذلك من خلال التعاون الوثيق مع العديد من المراكز العاملة في هذا المجال، وهي جميعها تقوم بمساعدة المسلم الجديد وتأهيله. كما تتم متابعة حالات المسلمين الجدد بعد إشهار إسلامهم من خلال التواصل معهم والتعرف على العراقيل التي قد تعترض طريقهم في بداية مشوارهم مع الإسلام.

وجاءت الجنسية الفلبينية في مقدمة الجنسيات الأكثر تعاملات مع قسم إشهار الإسلام بالدائرة، حيث تعامل القسم مع مجموعة كبيرة من الجنسيات، من بينها الأميركية والفنلندية والأوغندية والإيطالية والسويدية والبلجيكية والإريترية والأسترالية والفرنسية والبولندية والمكسيكية والهندية والأثيوبية والرومانية والفيتنامية والروسية والبريطانية والكازاخستانية والاسبانية والنرويجية والتشادية وغيرها.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017