الأخبار

 دائرة القضاء- أبوظبي تشارك في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بفيلمين توعويين

أبوظبي 30 أكتوبر 2016

تشارك دائرة القضاء_ أبوظبي في المسابقة الرسمية لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي يفتتح اليوم في القاهرة  ويستمر حتى 3 نوفمبر المقبل، عن فئة الأفلام التنويرية، وذلك بفيلميين توعيين هما " الجرائم الالكترونية" و " التحرش الجنسي بالأطفال" .

وأوضح الدكتور صلاح الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء، أن انتاج الأفلام المشاركة بالمهرجان يأتي ضمن خطة إعلامية متكاملة تهدف إلى تحقيق استراتيجية الدائرة في نشر الثقافة القانونية وتحقيق التواصل الفعال مع المجتمع من خلال قنوات مختلفة لتتناسب مع مختلف الفئات العمرية والثقافية في المجتمع. مشيراً إلى أن الدائرة أنتجت خلال السنوات السابقة سلسلة أفلام توعوية تناولت في كل منها قضية مهمة تؤثر على المجتمع في الإمارات. وتم اختيار المواضيع التي تطرقت لها هذه الأفلام بناء على تجربة الدائرة التخصصية العملية والدراسات التي يجريها المختصون في مختلف إداراتها لبحث القضايا التي تؤثر على سلامة النسيج الاجتماعي في الدولة.

ويذكر أن الفيلم التوعوي " الجرائم الالكترونية" من بطولة أسيل عمران ومنصور الفيلي، يوجهه رسالة تحذيرية إلى كل من يتعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك من خلال قصة فتاة وقعت ضحية شخص ادعى إنه فتاة وتعرف عليها على أحد مواقع التواصل وكسب ثقة هذه الفتاة التي بدأت تتعامل معه دون قيود إلى أن جاء اليوم الذي حاول فيه إبتزازها بتحويل مبالغ مالية وإرغامها على أعمال تتنافى مع روح الضمير الحي.

أما فيلم " التحرش الجنسي بالأطفال" وهو من بطولة الفنانة " عريب" فيتناول أهمية دور الأباء والأمهات في متابعة ومراقبة أطفالهم، والتأكد من أصدقائهم والأشخاص الذين يقضون معهم وقتهم، إذا ما كانوا مناسبين لهم من حيث الثقافة والعمر والمستوى التعليمي.  

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017