الأخبار

                                                                  تلقى 90 ألف مكالمة في 6 أشهر

                                                مركز اتصال "قضاء أبوظبي" يقدم 350 ارشاداً قانونياً يومياً

                                                                        

أبوظبي 27 ديسمبر 2016

المركز يتلقى 700 مكالمة يومياً منها 50% توجيه قانوني

تقديم خدمات الارشاد والتوجيه عبر موجهين قانونيين

3 ثواني متوسط زمن الرد على مكالمات الجمهور

93% متوسط نسبة الرد على جميع المكالمات

 

تلقى مركز اتصال دائرة القضاء في أبوظبي، مايزيد على 90 ألف مكالمة هاتفية خلال النصف الأول من العام الجاري 2016.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي، أن مركز الاتصال يقدم خدمات التوجيه والارشاد القانوني عبر موجهين قانونيين، إلى جانب الرد على الاستفسارات وطلب المعلومات، وتلقي الشكاوى والمقترحات.

وأشارت إلى أن المركز يتلقى نحو 700 مكالمة يوميا، منها 50% تتعلق بخدمات التوجيه والإرشاد القانوني، إذ يضم المركز عدد من الموظفين من حملة المؤهلات العليا في مجال القانون، لضمان تقديم المعلومات للمتعاملين بدقة، نظرا لطبيعة العمل القضائي.

وأفادت دائرة القضاء بأن مركز الاتصال يعد البوابة الأولى لتقديم المعلومات القانونية وخدمات الارشاد القانوني عن نظام التقاضي بإمارة أبوظبي عن طريق موظفين مؤهلين قانونيا، فضلا عن توجيه المتعاملين لخطوات إنجاز معاملاتهم بصورة صحيحة بحسب دليل الخدمات.

ونوهت بالحرص على تنظيم دورات تدريبية لموظفي المركز لضمان الجودة في تقديم الخدمة وتحقيق الأولوية الاستراتيجية بضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.

وذكرت أن مركز الاتصال يتيح إمكانية الاستعلام عن حالة القضايا والاستفسار عن موعد أو حكم في القضايا غير الجزائية وذلك عن طريق رقم الدعوى، فضلا عن تسجيل الشكاوى والمقترحات سواء كانت واردة عن طريق الرقم المجاني 8002353 أو عن طريق نظام حكومة أبوظبي.

وتطرقت الدائرة إلى أن متوسط زمن الرد على مكالمات الجمهور سجل ثلاث ثواني ، فيما بلغ متوسط نسبة الرد على جميع المكالمات93%.

وأضافت: يلتزم المركز بمراقبة جودة خدماته وفق معايير خدمة المتعاملين التي أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشكل عام ومعايير مراكز الاتصال بشكل خاص، إذ أن جميع مكالمات الموظفين مسجلة لأغراض الجودة والتدريب، كما يتم التدقيق على الجودة وفق نموذج معتمد لمعايير الجودة، إلى جانب التدقيق على المكالمات عشوائيا والرجوع إلى التسجيلات في حالات الشكاوى، في حين  يجري التدقيق على خمس مكالمات لكل موظف يومياً.

وتابعت: كما يحرص مركز الاتصال على تنوع قنوات الحصول على الخدمة من قبل المتعاملين، إذ يوفر التواصل هاتفيا، إلى جانب البريد الإلكتروني، ومركز اتصال حكومة أبوظبي.

 

ولفتت إلى أن  مركز اتصال حكومة أبوظبي يعد شريك استراتيجي، إذ يتم تحويل جميع المكالمات الواردة إلى مركز اتصال الدائرة خارج ساعات وأيام الدوام الرسمي إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي، إلى جانب تلقيه شكاوى وملاحظات الجمهور باعتباره قناة إضافية للتواصل.

شرح الصور:

مركز الاتصال يقدم خدمات التوجيه والارشاد القانوني عبر موجهين قانونيين

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2016