الأخبار

استجابة لمبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد

دائرة القضاء في أبوظبي تطلق المحكمة النموذجية المتنقلة لنشر الثقافة القانونية وإتمام المعاملات للجمهور

أبوظبي 29 مايو 2013

استجابة لمبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، في تشجيع الجهات الحكومية على تطوير خدماتها بأساليب إبداعية توفر وقت وجهد المتعاملين، والوصول بخدماتها إلى جميع فئاتهم في كل وقت وأي مكان. تطلق دائرة القضاء في أبوظبي مشروع المحكمة النموذجية المتنقلة، والتي ستهتم في مرحلتها الأولى بنشر الثقافة القانونية من خلال الانتقال إلى التجمعات السكانية بحافلة على شكل محكمة مصغرة، ومن المقرر تطوير المشروع في مرحلته الثانية ليقدم خدمات إتمام المعاملات القضائية للجمهور في أماكن تجمعهم. وذلك في إطار تحقيق إستراتيجية الدائرة في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين معها وفق أرقى المعايير العالمية.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أنها ستقوم بتسيير حافلة ركاب في طرقات إمارة أبوظبي ونحو المدارس والجامعات والتجمعات السكانية لتحمل إلى جميع سكان الإمارة في أماكن تواجدهم أهم المعلومات التي تصب في رفع مستوى ثقافتهم القانونية، حيث قامت بتنظيم المحتوى الداخلي للحافلة بحيث يماثل هيئة قاعة محكمة، كما تم إضافة شاشة لمس تعرض إجراءات التقاضي بشكل تفاعلي، وشاشة أخرى تحمل عبارات توعية.

وأضافت الدائرة أن المرحلة الثانية من مشروع المحكمة النموذجية المتنقلة ستتضمن تشغيل هذه الحافلة كمركز متنقل لإجراء المعاملات بحيث يمكنها التنقل إلى أماكن التجمعات السكانية في الحالات التي تحتاج إلى انتقال الموظفين والأجهزة إلى مكان تواجد المتعاملين، خاصة في القضايا الجماعية أو الحالات الإنسانية.   

المحكمة النموذجية المتنقلة لنشر الثقافة القانونية وإتمام المعاملات للجمهور

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017