الأخبار

 

وفد من المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يشيد بالممارسات الإعلامية المعتمدة في دائرة القضاء بأبوظبي

 

أبوظبي 28 مارس 2015  

 

استقبلت دائرة القضاء في مقرها الرئيسي بأبوظبي وفد مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي برئاسة مدير الاتصال الحكومي الدكتور فهد النيادي، وجاءت هذه الزيارة إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المجلس، والاطلاع على تجربة دائرة القضاء الإعلامية وما حققته في مجال الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي وفقاً للخطة الاستراتيجية 2014- 2018 التي اعتمدتها الدائرة. وبما يساهم في رفع الأداء القضائي، وصولاً إلى تحقيق أهدافها في تحقيق العدالة المنجزة والتميز في تقديم خدمات قضائية وعدلية بمستوى عالمي.

 

أشاد الوفد الضيف بالممارسات الإعلامية والمجتمعية التي تتبعها دائرة القضاء، ودورها في نشر الثقافة القانونية وفق أفضل الممارسات العالمية، كما أثنى الوفد على الخدمات العالية المستوى التي تقدمها دائرة القضاء إلى الجمهور والبنى التحتية والتقنيات الحديثة المستخدمة في تسيير العمل القضائي بما يحقق خدمات عدلية ناجزة وفاعلة.

 

وكان فريق من موظفي قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي في دائرة القضاء، استقبل الوفد الضيف في القاعة النموذجية حيث تم عرض فيلم وثائقي حول دائرة القضاء، ثم استمع وفد المجلس التنفيذي لشرح حول إدارات القطاع المختلفة ، ودورها في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للدائرة التي من شأنها تسهيل الوصول إلى العدالة، حيث يساهم كل من المركز الاعلامي المتخصص و إدارة الموقع الالكتروني في إبراز المنتج القضائي والعدالة المستقلة، وتعمل إدارة التعاون الدولي على إبرام الاتفاقيات الدولية والاشراف على مكتب حقوق الانسان، بينما تعمل ادارة الشراكات والمسؤولية المجتمعية على مد الجسور والتفاعل مع المجتمع، وتساهم إدارة النشر القانوني والإنتاج بتعزيز دور إرساء الهوية بكافة المرافق والفعاليات.

 

 كما قام وفد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بزيارة إلى إدارة القضايا، استمع خلالها إلى عرض تعريفي حول الشاشة الذكية، والخطوات التي قامت بها دائرة القضاء في أبوظبي للتحول نحو الخدمات الذكية، بما يساهم في سهولة الوصول إلى العدالة وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.

 

وقد اختتم الوفد زيارته بجولة في المتحف القضائي الذي طرز تاريخ القضاء منذ صدر الاسلام وصولا الى عهد الباني المؤسس زايد بن خليفة وحتى باني النهضة المغفور له زايد بن سلطان والوقوف على ما شهده القضاء من تطور حتى الان.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017