الأخبار

تم اعتمادها وفق أحدث الدراسات المتخصصة

دائرة القضاء في أبوظبي تستحدث خدمات متكاملة لتوعية المقبلين على الزواج

أبوظبي  28  مايو 2013

استحدثت دائرة القضاء في أبوظبي نظام خدمات متخصص بتوعية المقبلين على الزواج، وذلك في إطار تفعيل الدور المجتمعي للدائرة وفق أعلى معايير الجودة وبما يحقق لها المشاركة الفعالة في تدعيم أسس استقرار الأسر في مجتمع إمارة أبوظبي. وقد عملت الدائرة من خلال هذا النظام على إعداد برنامج متكامل حول إجراءات توعية المقبلين على الزواج والإشراف على تنفيذه ورصد أثاره بهدف تقييمه واقتراح الوسائل المناسبة لتطويره. كما قامت بالتواصل مع الجهات المعنية والأفراد في الأمور ذات الصلة بتوعية المقبلين على الزواج، والإشراف على وضع البرامج الالكترونية ونشرها على الموقع الالكتروني، وإعداد المنشورات والكتيبات التوعوية لهذه الفئة.

وكانت دائرة القضاء في أبوظبي أعدت في وقت سابق برنامج إرشادي متكامل يهدف إلى تهيئة فئة المقبلين على الزواج اجتماعياً ونفسياً ومعرفياً لحياتهم الزوجية المقبلة. وأوضحت الدائرة أن البرنامج الذي بدأ أولى خطواته العملية في ديسمبر من العام الماضي 2012، تم اعتماد فعالياته بناء على دراسات علمية حديثة ومتخصصة تناولت بالرصد أهم الاحتياجات المتوقعة لهذه الشريحة من الشباب والشابات، وكذلك المشكلات التي يمكن أن تحدث خلال الفترة السابقة للزفاف أو السنوات الأولى من الزواج، ومن ثم وضعت مقترحات مختلفة للحلول وفق عدة افتراضات للتنوع المادي والاجتماعي للعروسين.

ومن جهة أخرى أكدت دائرة القضاء أنها بدأت فعلياً الخطوة الأولى من البرنامج والمتمثلة في عقد المحاضرات التوعوية للمقبلين على الزواج والتي بلغت حتى الآن 18 محاضرة، وهي تقوم حالياً بإعداد كتيب إرشادي لتقديم أهم النصائح التي يحتاجها المقبلين على الزواج وفق مادة علمية تم إعدادها بواسطة فريق متخصص.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017