الأخبار

مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي القضائية يتابع أنشطتها ويوصي بالمزيد من التطوير

أبوظبي 27 سبتمبر 2014

عقد مجلس إدارة أكاديمية أبوظبي القضائية اجتماعه الدوري الأول للعام القضائي الجديد 2014-2015، برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء، وحضور كافة أعضاء المجلس. ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع بداية تنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة لدائرة القضاء 2014-2018.

وأكد أعضاء المجلس على ضرورة إعطاء مساحة أكبر في مناهج الدراسة والتدريب بالأكاديمية للقضايا العملية التطبيقية، مع تكثيف زيارات المتدربين للمحاكم والنيابات. وأوصى المجتمعون بعقد جلسة خاصة للنظر في سبل تطوير الأكاديمية وتعزيز دورها في مجال إعداد وتأهيل أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء. كما طالبوا بضرورة العمل نحو بناء شراكات مع الجهات والمؤسسات الأخرى المناظرة وخلق توأمة معها، بهدف تبادل الخبرات الأكاديمية في مجالات التدريب والتأهيل القضائي.

وكان أعضاء مجلس ادارة أكاديمية أبوظبي القضائية قد استعرضوا خلال الاجتماع الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الأكاديمية خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري 2014، واطلعوا على نظام تقييم أداء المتدربين القضائيين والمتدربين من إدارة قضايا الحكومة. كما تضمن الاجتماع مناقشة امكانية إدراج القانون البيئي ضمن منهاج الدراسة والتدريب بالأكاديمية.

ويذكر أن أكاديمية أبوظبي القضائية استقبلت، خلال العام 2014، ثلاث دفعات جديدة من المتدربين، وهم: الدارسون المتدربون القضائيون من دائرة القضاء، والمتدربون من إدارة قضايا الحكومة، إضافة إلى الدارسون المتدربون من مديرية القضاء العسكري.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017