الأخبار

 

النائب العام لإمارة أبوظبي  يبحث مع النائب العام اللبناني سبل تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين

 

أبو ظبي 26 مايو 2015  

 

استقبل سعادة المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي، اليوم في مكتبه في دائرة القضاء في أبوظبي وفد نيابي لبناني برئاسة سعادة سمير حمود النائب العام اللبناني، حيث بحث الطرفان فرص التعاون المتاحة بين النيابة العامة في أبوظبي والجمهورية اللبنانية وإمكانات تعزيزها في المجالات القضائية والقانونية. كما ناقش الجانبان إمكانية تبادل الوفود والزيارات للتعرف على النظم النيابية المطبقة في البلدين الشقيقين.

 

وحضر اللقاء المستشار علي الشاعر الظاهري مدير ادارة التفتيش القضائي في دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار عبد العزيز الملا مدير مكتب سعادة النائب العام لإمارة أبوظبي، كما حضره عن الجانب اللبناني سعادة حسن سعيد السفير اللبناني لدى الدولة، والقاضي كلود كرم والقاضي اميلي ميرنا.

 

 واستعرض سعادة المستشار البلوشي أمام الوفد الضيف، التطورات المتلاحقة التي سجلتها النيابة العامة في أبو ظبي خلال الفترة الماضية والتخصصات التي تم استحداثها والتي كان لها دوراً بارزاً في الارتقاء بأداء النيابات إلى أعلى المستويات من حيث الدقة والنزاهة في تحقيق العدالة.

 

من جهته أشاد الوفد اللبناني بالتطور الملحوظ الذي تشهده الخدمات القضائية والنيابية في دائرة القضاء في أبوظبي، خاصة فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة في تحويل القضايا، وتبسيط إجراءات التقاضي، معرباً عن أمله بتطوير التعاون المشترك في هذا المجال، مشيراً إلى العلاقات المميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما قام الوفد خلال بزيارة متحف الدائرة الذي يضم مقتنيات نادرة توثق لتاريخ القضاء في أبوظبي، كما قام بجولة على مختلف الادارات والأقسام في دائرة القضاء في أبوظبي وتعرف على الخدمات التي تقدمها.

 

 

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017