الأخبار

انتحل صفة موظف عام بهدف الشهرة وتكوين علاقات نسائية

النيابة العامة في أبو ظبي تحيل شاب للمحاكمة بتهمة الاحتيال عبر البلاك بيري

أبوظبي 24 ديسمبر 2012

أحالت النيابة العامة في أبوظبي شاب في العقد الثالث من العمر إلى محكمة الجنح بتهمة انتحال صفة موظف عام عبر أجهزة الاتصالات (البلاك بيري) لتحقيق غرض غير مشروع يتمثل بجذب الشهرة بين أصدقائه وتكوين علاقات نسائية .

وتعود تفاصيل  القضية إلى  شهر يونيو الماضي حيث قام  المتهم  بانتحال صفة موظف في إحدى الدوائر الحكومية  بان وضع إعلان عبر هاتفه  البلاك بيري مدعيا بأنه مسئول العلاقات العامة بإحدى الدوائر الخدمية لشؤون المواطنين، وأن من مهام عمله استقبال جميع طلبات المواطنين من مساعدات اجتماعية وغيرها، طالباً من المتعاملين مع الجهة التي ادعى انتمائه إليها إرسال طلباتهم وأوراقهم عبر الفاكس الخاص به .

وبناء على المعلومات التي وردت بشأن تصرفات المتهم، تم ضبطه بالتنسيق بين النيابة العامة في أبوظبي والجهات المختصة. وبحوزته مستندات وأوراق خاصة بطلبات توظيف، وصور وشرائح اتصالات وكمبيوتر محمول. وأسفرت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهم  في العقد الثاني من العمر، وهو موظف في إحدى الشركات الشبه حكومية. كما اعترف المتهم بما أسند إليهم موضحاً أنه كان يهدف إلى  جذب الشهرة بين أصدقائه وتكوين علاقات نسائية.

وشدد مصدر مسئول بمكتب النائب العام  بإمارة أبوظبي ،على أن النيابة العامة، تتعامل بحزم مع هذه النوعية من القضايا، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك تهاون في التعامل مع هذه القضايا، سواء على مستوى الأحداث أو البالغين، وسيتم اتخاذ العقوبات اللازمة حفاظاً على الأمن المجتمعي وانضباط العلاقة بين الأفراد ومقاومة السلوكيات التي فيها تجاوز أو تعد.

كما ناشد المصدر كافة المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتحري الدقة من التعامل مع أي شخص عبر أجهزة الاتصالات الذكية والمواقع الالكترونية وعدم إعطاء أي  مستندات وأوراق خاصة تمكن البعض  من استغلالها بطرق غير مشروعة، وتجنبا  لوقوع أي جرائم  وللحفاظ على الأمن والسلامة وضمان الحقوق والممتلكات يجب التعامل مع الجهات الرسمية  للحد من انتشار هذه الحالات والقضاء على وجودها.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017