الأخبار

دائرة القضاء في أبوظبي تقدم مشاركة مميزة في معرض الكتاب عبر التوعية القانونية للأطفال وغير المختصين

أبوظبي 24 إبريل 2013

استقطب جناح دائرة القضاء في أبوظبي المشارك بفاعليات الدورة الـ23 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، زوار المعرض في يومه الأول خاصة الأطفال والعائلات، حيث حرصت الدائرة خلال مشاركتها هذا العام على تقديم عدد من الأنشطة التوعوية بما يحقق عامل الجذب ويقدم المعلومة القانونية المتخصصة بأسلوب بسيط يمكن للأطفال استيعابه والاستفادة منه. خاصة وأن الجهة المنظمة للمعرض تتوقع أن يشهد المعرض خلال دورته لهذا العام زيارة أكثر من 25 ألف طالب مدرسة.

وأشاد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بجهود دائرة القضاء في أبوظبي في نشر الثقافة القانونية، خاصة بين طلبة المدارس، وذلك خلال زيارته جناح الدائرة ضمن جولته في المعرض، حيث حضر عرض مسرحية الأطفال التي تقدمها الدائرة، كما استمع إلى شرح حول إصدارات الدائرة والأنشطة التي تقدمها خلال المعرض.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أن  مشاركتها هذا العام تتميز بالتنوع في تقديم الأنشطة، مع اهتمام خاص بالأنشطة التوعوية الموجهة لفئتي الأطفال والمراهقين، حيث يقدم جناح الدائرة في المعرض للزوار من طلاب المدارس الصغار فرصة محاكاة دور القاضي والمحامي في قاعة محكمة نموذجية مصغرة للأطفال . وسيكون بمقدور الأطفال لعب دور القاضي أو المحامي في قاعة محكمة حقيقية مصغرة بما يعزز في نفوسهم قيمة العدالة إضافة لتلمس الحقوق الأساسية في عملية التقاضي مثل الحق في الدفاع والترافع. كما يتواجد في جناح المعرض "عادل" وهي الشخصية الكرتونية المعتمدة للدائرة ليرافق الأطفال من زوار الجناح ويقدم لهم التوعية.

ومن جهة أخرى تنظم الدائرة على هامش المعرض ثلاث ندوات في قاعة المحاضرات ، ومن المقرر أن تنعقد غداً الخميس الندوة الأولى ويقدمها المستشار محمد راشد الضنحاني رئيس نيابة الأسرة ويتناول خلالها شرح قانون وديمة الخاص بحماية الأطفال.

و يتضمن جناح الدائرة في المعرض شاشة تفاعلية لشرح خطوات التقاضي بشكل واضح ومبسط. كما يقدم موظفو الدائرة لزوار المعرض شروحاً حول  تطبيقات المكتبة الالكترونية والنظام العام للأجهزة الذكية الذي تعتمده دائرة القضاء في تقديم عدد من خدماتها لجمهور المتعاملين. وتعرض دائرة القضاء من خلال جناحها 81 عنواناً قضائياً وقانونياً، ومنها كتيب يضم مجموعة قصصية مأخوذة من واقع ملفات القضاء بهدف تقديم التوعية القانونية للجمهور بأسلوب قصصي مما يسهم في جذب القارئ الغير متخصص.

 

جانب من مسرحية المحكمة

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017