الأخبار

للاطلاع على تطور أعمال إدارة التنفيذ

دائرة القضاء في أبوظبي تستقبل وفداً من محاكم دبي

20 يونيو 2012

وفد محاكم دبي يتعرف على آليات القيد الإلكتروني في دائرة القضاءاستقبلت دائرة القضاء في أبوظبي وفداً من محاكم دبي في المقر الرئيس للدائرة في مدينة أبوظبي من أجل التعرف على إنجازات دائرة القضاء والاطلاع على آليات العمل فيها وما حققته من قفزات نوعية كبيرة في مسيرة التطوير الشاملة التي تنفذها وفقاً للخطة الاستراتيجية التي اعتمدتها الدائرة.

وتهدف الزيارة التي أتت ضمن برامج التعاون بين الطرفين إلى التعرف على أعمال التطوير التي حققتها إدارة التنفيذ في دائرة القضاء التي انتقلت بدايات العام الماضي إلى مبناها الجديد الذي أنشأته الدائرة خصيصاً لها ليتناسب مع حجم التطور النوعي والكمي في أعمالها.

وضم الوفد الزائر كلاً من سعادة القاضي عمر يونس سعيد، رئيس المحكمة العمالية، وسعادة القاضي فهد راشد الشامسي، قاضي التنفيذ في المحكمة العمالية، وسعادة القاضي محمد عباس الرئيسي، قاضي التنفيذ في المحكمة التجارية. وكان في استقبال الوفد مدير إدارة التنفيذ والمستشار القانوني و المدير الإداري للإدارة.

ورحب مدير إدارة التنفيذ بالضيوف في القاعة النموذجية وقدم لهم عرضاً تعريفياً بإدارة التنفيذ وهيكلها التنظيمي وآليات عملها والتطور الكبير الذي حققته في المرحلة الأخيرة. ثم رافقهم في جولة على بعض أقسام دائرة القضاء مثل القيد الإلكتروني للتعرف على إجراءات تسجيل القضايا إلكترونياً وخرائط نظام المعلومات الجغرافية في مكتب المعلنين بقلم القيد.

كما قام الوفد بجولة في متحف القضاء بالدائرة للاطلاع على مجموعة مقتنياته التاريخية التي توثق لتاريخ القضاء في إمارة أبوظبي والدولة قبل الانتقال إلى مقر إدارة التنفيذ للبحث في القضايا المدرجة على جدول أعمال زيارة الوفد ولا سيما مسائل الإنابات.

وفي نهاية الزيارة أبدى الوفد الزائر إعجابه الشديد ببيئة العمل المريحة والمتطورة التي أرستها دائرة القضاء بفضل الإجراءات وآليات العمل المتطورة التي تبنتها سعياً وراء تقديم أفضل الخدمات للجمهور ورغبتهم في الاستفادة من البرامج الريادية التي أطلقتها دائرة القضاء لتحقيق هذا الهدف.

وأكد الضيوف ضرورة بذل المزيد على صعيد التعاون بين الجانبين وصولاً إلى مزيد من التطوير للنظام القضائيفي الدولة والبناء على ما تم تحقيقه من نجاحات حتى الآن. ووجه الضيوف الدعوة لدائرة القضاء لزيارة إدارة التنفيذ في محاكم دبي والتعرف عليها ومتابعة التواصل لما فيه خدمة العدالة والصالح العام.

كما أبدى فريق إدارة التنفيذ نيابة عن دائرة القضاء ترحيبه بهذه الزيارة واستعداد الدائرة الدائم للتعاون مع أي جهة حكومية أخرى في مختلف إمارات الدولة ترغب في الاستفادة من خبراتها في تطوير العمل القضائي نظراً لإيمان دائرة القضاء بأهمية تبادل الخبرات والمعارف لتطوير القدرات المؤسسية للجهات الحكومية بما ينعكس إيجابياً على أدائها وأداء العمل القضائي والعدلي في الدولة عموماً.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017