الأخبار

النيابة العامة في أبوظبي تحبس موظف تجسس على عميلة عبر الإنترنت و توجه له تهمة التنصت

19 مارس 2012

وجهت النيابة العامة في أبوظبي لموظف أسيوي يعمل لدى إحدى شركات التقنية المتعاقدة مع شركة اتصالات لتركيب وتوصيل خدمات الإنترنت للمنازل، تهم التنصت والتقاط صور لأحد الأشخاص دون وجه حق عن طريق شبكة الإنترنت.

وكان الموظف قد قام بتركيب وصلات الإنترنت لأحد المنازل في أبوظبي، وطلب منها أن ترسل له رسالة نصية عبر الهاتف المحمول في حال عدم معرفتها التعامل مع الإنترنت أو واجهتها أي مشاكل فنية أخرى.

وفي اليوم التالي، أرسلت ربة المنزل برسالة نصية للموظف تخبره فيها أنها فشلت في الاتصال بشبكة الإنترنت، فحضر إليها حاملا معه جهازي كمبيوتر محمول، واستمر في العمل لمدة ساعتين، وطلب من ربة المنزل ترك جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها يعمل لفترة من الزمن لتحميل أحد البرامج الخاصة بتوصيل الشبكة للمنزل، وغادر المنزل ومازال جهاز الكمبيوتر في حالة تشغيل لتحميل البرامج التي أخبرها عنها الموظف.

وبعد تحميل البرامج، لاحظت ربة المنزل أن الشريط اللاصق التي كانت تضعه على كاميرا الكمبيوتر تم نزعه، كما لاحظت أن الكاميرا في حالة تشغيل مستمر، كما لاحظت وجود برنامج غريب على جهازها ، وهو برنامج خاص بالتجسس على كافة الملفات، ويتحكم في البرامج والأجهزة عن بعد، وقامت بتصفح بعض الملفات التي تم تحميلها مؤخرا، لتجد بعض الصور التي قد التقط لها حديثا وهي تتصفح الإنترنت.

ويبدو أن الموظف قد لاحظ أن ربة المنزل كشفت أمره، فاتصل بها على الفور، وأخبرها أنه نسى بعض المعدات في منزلها، وسيأتي لاسترجاعها.. وما أن حضر طلبت منه إحضار أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة به، وتحفظت عليها، واتصلت بالشرطة وأخبرتهم بالواقعة، ليعترف بذنبه.. ثم قامت الشرطة بإرسال المضبوطات التي كانت بحوزة المتهم إلى الأدلة الإلكترونية لبيان ما إذا كانت تحتوي على صور للشاكية.. ويتبين من تحقيقات النيابة تعمد الموظف التجسس على ربة المنزل، لتوجه إليه تهمة التنصت والتقاط صور لأحد الأشخاص دون وجه حق عن طريق شبكة الإنترنت.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017