الأخبار

النيابة العامة في أبوظبي تحيل شاب للمحاكمة بتهمة إتلاف 9 سيارات وسرقة محتوياتها

أبوظبي 18 فبراير 2013

أحالت النيابة العامة في أبو ظبي عاطل عن العمل في العقد الثالث من عمره إلى محكمة جنح أبو ظبي بتهمة إتلاف تسع مركبات تعود ملكيتها للغير عن طريق كسر زجاج نوافذها من الخارج ، والاستيلاء على أموال وبطاقات ائتمانية لمالكي هذه المركبات. بالإضافة إلى تهمة التزوير وذلك لقيامه بالتوقيع على فواتير شراء لبضائع باستخدام بطاقات الائتمان التي سرقها من السيارات. كما أمرت النيابة العامة في أبو ظبي بحبس المتهم سبعة أيام على ذمة

وكانت الجهات المختصة قد تلقت بلاغ عن قيام شخص مجهول بكسر مجموعة من المركبات التي كانت تقف في المواقف الخاصة للقوات المسلحة وبالقرب من نادي الوحدة بمدينة الشهامة بواسطة أله حديدية وسرقة ما بداخلها من مبالغ نقدية وبطاقات ائتمانية، وتبين أن جميع هذه الحوادث تمت بأسلوب إجرامي ثابت يؤكد على أن الفاعل هو شخص واحد، وبناء على التحريات  تم  ضبط المتهم وهو  من أصحاب السوابق وبحوزته بعض من المسروقات التي استولى عليها كهواتف نقالة وساعات نسائية ونظارات شمسية ومبالغ مالية.

وفي تحقيقات النيابة العامة أعترف المتهم بما أسند إليه من إتلاف تسعة سيارات وسرقة محتوياتها عن طريق كسر الزجاج من الخارج بواسطة آله حديدية والاستيلاء على المبالغ النقدية التي توجد بداخل المركبات كذلك الهواتف  النقالة والبطاقات الائتمانية والأشياء الثمينة، وعلل قيامه بالسرقة كونه عاطل عن العمل ويعاني من أمراض نفسية وعقلية مؤكداً أنه غير مسئول عن أفعاله.

من جهة أخرى حذر النيابة العامة  بإمارة أبوظبي الجمهور وضع أشياء ثمينة أو نقود داخل مركباتهم بشكل ظاهر يمكن للمارة ملاحظته، حتى لا تصبح مطمع لأصحاب النفوس المريضة وأكدت النيابة العامة أنها  ستتعامل مع هذه القضية بكل حزم وصرامة للحيلولة دون انتشار ظاهرة كسر السيارات لسرقة محتوياتها خاصة بين أوساط المراهقين والشباب العاطلين عن العمل.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017