الأخبار

دائرة القضاء بأبوظبي تصدر "الأحكام والمبادئ القانونية الصادرة عن محكمة النقض في 2013"

 

أبوظبي 16 فبراير 2015

 

أصدرت دائرة القضاء في أبوظبي مجموعة مجلدات "الأحكام والمبادئ القانونية الصادرة عن محكمة النقض في أبوظبي عام 2013"، وذلك في إطار نشر الثقافة القانونية وتقديم خدمات مميزة لشركائها في المجتمع سواء من العاملين في المجال القضائي أو المختصين أو الدارسين والمهتمين، مشيرة إلى أنها ستقوم بنشر هذ الأحكام القضائية وتوفيرها للجمهور لاحقاً على الموقع الالكتروني للدائرة، في إطار ترسيخ شفافية القضاء من خلال علانية الأحكام، إضافة إلى تعزيز ثقة المجتمع في المؤسسة القضائية التي تعتبر اللبنة الأساسية في أمن المجتمع واستقراره.

 

وأوضحت دائرة القضاء في أبو ظبي أن الإصدار الجديد متوفر في منافذ البيع في مقرات دائرة القضاء بأبوظبي، ويمكن الحصول عليه للراغبين بأسعار رمزية، و يتيح الإصدار للقضاة وأعضاء النيابة العامة والمحاميين والمهتمين وطلاب وأساتذة القانون والشريعة فرصة الحصول على الأحكام الصادرة عن محكمة نقض أبوظبي خلال 2013، إضافة إلى المبادئ القانونية والتفسيرات التي تم ترسيتها من خلال هذه الأحكام.

 

ويذكر أن الإصدار يأتي في مجموعة كاملة تتألف من عشر مجلدات، اثنين منها تضم فهرس الأحكام، بينما أدرجت الأحكام في ثمانية مجلدات تم ترتيبها وفق نوع المحكمة "جزائية، مدنية، ادارية، تجارية، أحوال" مع الأخذ بالاعتبار موضوع القضية. وأشارت الدائرة إلى أهمية هذا الإصدار كون أحكام محكمة النقض تتضمن سوابق قانونية ملزمة لدرجات المحاكم الأدنى في إمارة أبوظبي كما تتضمن تفسير للنصوص القانونية المعمول بها. ويمكن للمحاميين والقضاة الاستناد إلى هذه أحكام النقض في التصدي للقضايا المشابهة في مختلف درجات التقاضي.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017