الأخبار

بتهمة انتحال صفة رجال الأمن والسرقة بالإكراه

نيابة الأسرة في أبوظبي تودع ثلاثة متهمين دار رعاية الأحداث وتحيلهم لمحكمة الأسرة

15 يناير 2012:

أحالت نيابة الأسرة في أبوظبي ثلاثة متهمين من الجنسية العربية إلى محكمة الأسرة في أبوظبي بتهمة انتحال صفة رجال الأمن  والسرقة  بالإكراه.. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة بإيقاف عامل أسيوي وضربه واخذ محفظته الشخصية والتي تحوى على مبالغ نقدية  بعد ادعائهم بأنهم من رجال الأمن  ثم اخذوا ما بحوزته  حيث استوقفوا سيارة أجرة ولاذوا بالفرار.

وتم ضبط المتهمين حيث اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم  وهي انتحال صفة رجال الأمن والسرقة بالإكراه بعد عرضهم على نيابة الأسرة بأبوظبي وتم إيداعهم دار رعاية الأحداث.

ودعا مصدر مسئول بمكتب النائب العام أفراد المجتمع بالوعي وراء أي دعوى  مشبوهة بالإيقاف والتفتيش  ما لم يتم وفق الطرق القانونية الصحيحة والتأكد من هوية الشخص الذي يدعى انه من رجال الأمن بطلب إبراز بطاقته العسكرية إلى تفيد ذلك  

وأكد المصدر أن النيابة العامة  بإمارة أبوظبي لن تتهاون في معاقبة أي شخص يمارس نشاطا إجراميا ويخرج من المنظومة  الأمنية والقانونية في الإمارة  حيث أن النيابة العامة تتعامل مع هذه القضايا بكل حزم وصرامة ،منوهاً بوجود تعليمات مباشرة من النائب العام بالتشديد في مثل هذه القضايا للحيلولة دون انتشارها، خاصة بين أوساط المراهقين والشباب.

 كما أكد أن تلك النوعية من الجرائم تعتبر دخيلة على مجتمعنا وتعتبر من الجرائم الوافدة التي ترتكب من قلة من الخارجين عن القانون كما أن بعض أفراد المجتمع لا يعرفون حقوقهم ويكونون سبباً في تسهيل تنفيذ  مثل هذه الجرائم.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017