الأخبار

دهس طفل عمداً وطارد ثلاثة آخرين بسيارته

النيابة العامة في أبو ظبي تحيل أسيوي للمحاكمة بتهمة القتل العمد وتعريض حياة الغير للخطر

أبو ظبي 13 أكتوبر 2012

أحالت النيابة العامة في أبو ظبي أسيوي إلى محكمة الجنايات بتهمة دهس طفل في الثانية عشر من عمره عمداً مما أدى إلى وفاته، بالإضافة إلى تعريض حياة ثلاث أطفال آخرين للخطر لدى مطاردته إياهم بسيارته في منطقة شعبية المصفح بأبوظبي. كما قررت النيابة حبس المتهم على ذمة القضية.

وفي تحقيقات النيابة العامة، قال زملاء المجني عليه الثلاثة الذين كانوا برفقته لحظة الحادث، أن المتهم كان جالساً في سيارته عندما أرادوا ممازحته برمي القمامة في سيارته، ولم يشاركهم المجني عليه ذلك حيث كان يقف بعيداً عنهم، ولكنه هرب معهم عندما ركض المتهم خلفهم. وبعد دقائق عاود الأطفال الاجتماع في منطقة رملية قريبة وعندما رآهم المتهم اتجه نحوهم بسيارته التي قدروا سرعتها مابين 70 و80 كلم في الساعة، فهرب الأطفال من أمام السيارة ما عدا المجني عليه الذي كان يقف وسط زملاءه وركض إلى الأمام فأدركه المتهم ودهسه عمداً ثم هرب من المكان.

من جهته أفاد المتهم في أقواله أمام النيابة أن الأطفال قاموا بمضايقته فلحق بهم دون أن يتمكن من إدراكهم، وبعد ربع ساعة وجدهم يلعبون في منطقة رملية قريبة فاتجه نحوهم بسيارته التي كانت تسير بسرعة 40 كلم في الساعة، حيث دهس المجني عليه ثم توقف بسيارته ولم يهرب إلا بعد أن  سمع الناس المجتمعين يقولون بأن الطفل مات.

ومن جهة أخرى أوضح تقرير الطب الشرعي بأن الوفاة حدثت نتيجة حدوث إصابة رضية شديدة بالرأس نتج عنها كسر في قاع الجمجمة ونزيف بالرأس مما أدى إلى الوفاة. كما أكدت المعاينة الميدانية لموقع الحادث أن الدهس كان عمداً، وأن المتهم انحرف متعمداً إلى منطقة رملية غير مخصصة للسيارات بهدف ملاحقة المجني عليهم.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017