الأخبار

تشارك دائرة القضاء ـ أبوظبي في أعمال الدورة التاسعة للمعرض الدولي للصيد والفروسية المنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر الجاري، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ/ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

ويضم جناح الدائرة المشارك في المعرض عدداً من التقنيات الحديثة التي وفرتها الدائرة للزوار، للإطلاع على أهم إصدارات الدائرة، بالإضافة إلى التعريف بخدمة تحميل الكتب والإصدارات التي توفرها الدائرة خلال فعاليات المعرض، خاصة لطلاب الجامعات والمحامين والمهتمين بالشؤون القانونية والقضائية في الإمارة والدولة.

وتأتي مشاركة الدائرة في المعرض ضمن المبادرات التي أطلقتها بهدف نشر الوعي القانوني والقضائي بين فئات المجتمع المختلفة، بما في ذلك المهتمين برياضة الصيد والفروسية. كذلك، تأتي المشاركة ضمن أهداف وإستراتيجية الدائرة والتي ترمي إلى نشر المعرفة والثقافة القانونية والقضائية وكذلك تعريف الجمهور بالمبادرات القضائية والقانونية والفكرية التي أطلقتها الدائرة مؤخراً، خاصة وأن الثقافة القضائية والقانونية بكافة أشكالها من أهم مرتكزات ورؤية دائرة القضاء في أبوظبي، للمساهمة في نشر الوعي والتعريف بالحقوق والواجبات.

وتعتبر دائرة القضاء مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية بمثابة جسر للتواصل مع المجتمع، كما أنها تعكس اهتمام الدائرة بدعم الأنشطة والأعمال ذات الصلة بالوعي القانوني باعتباره أحد أدوات تسهيل تنفيذ العمل القضائي ويخدم استقرار المجتمع ونهضته.

ويعد المعرض الذي يستمر أربعة أيام مناسبة هامة لنشر الثقافة والتوعية القانونية والقضائية، خاصة وأن عدد الدول المشاركة في الفعاليات يصل إلى (40) دولة، كما أن المعرض أصبحت له مكانة إقليمية وعالمية نظراً لدوره في الترويج للصيد المستدام، حيث تتواجد كبرى العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات، مما يتيح أيضاً التواصل مع تلك الشركات والمساهمة في نشر التوعية والثقافة القانونية.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017