الأخبار

ارتفاع كبير لمستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية بدائرة القضاء في أبوظبي

جناح دائرة القضاء المشارك في فعاليات جيتكس 2011أظهر استطلاع للرأي أجرته دائرة القضاء في أبوظبي مؤخرا ارتفاع كبير في مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدائرة للمراجعين، وأكد 67% ممن شملهم استطلاع الرأي الإلكتروني الذي نفذه قطاع تقنية المعلومات بالدائرة على هامش فعاليات معرض "جيتكس 2011" والذي أقيم الشهر الماضي في مركز دبي التجاري العالمي، أن مستوى الخدمات التقنية التي تقدمها الدائرة يرقى إلى مستوى الممتاز، فيما أكد ما نسبته 20% أن مستوى تلك الخدمات يرقى لمستوى جيد جدا، وهو ما يعني في المجمل، إجماع غالبية من شملهم الاستطلاع على رضاهم التام عن كافة خدمات تقنية المعلومات التي تقدمها الدائرة.

وكانت دائرة القضاء في أبوظبي قد شاركت بجناح كبير في فعاليات معرض "جيتكس 2011" لتقنية المعلومات، حيث شاركت ببرنامج حافل، استعرضت من خلاله باقة خدماتها الجديدة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، ونظام الدفع الآلي باستخدام بطاقات الائتمان لتسديد "النفقة"، وخدمة حجز المواعيد للمراجعين والمتعاملين، وخدمة الاستعلام عن حالة الوكالات القانونية عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى عرض نظام جديد يتيح للمتعاملين استعراض الأحكام والمبادئ القضائية على أجهزتهم الذكية عبر واجهة جديدة، استحدثها قطاع تقنية المعلومات بالدائرة خصيصا للهواتف الذكية، فضلا على إمكانية البحث بين القضايا والمبادئ القضائية.. وهو ما يأتي في إطار حرص الدائرة على رفع مستويات الخدمات العدلية، وصولا إلى مستوى عال من رضا المتعاملين.

ومن بين نتائج استطلاع الرأي، تأكيد نحو 70% ممن شملهم الاستطلاع مدى الاستفادة من المعلومات التي تقدمها الدائرة للمتعاملين والمراجعين عن الخدمات التي تقدمها الدائرة وكيفية التعامل معها والاستفادة منها، سواء على هامش فعاليات المعرض، أو خلال زيارتهم للدائرة أو التعامل المباشر مع أي من إدارتها.

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017