الأخبار

يقدم بالتعاون مع جامعة ميشيغان

تخريج متدربي الإدارة القضائية بدائرة القضاء في أبوظبي

 6 يونيو 2012

احتفلت دائرة القضاء في أبوظبي بتخريج الدفعة الأولى من متدربي برنامج الإدارة القضائية الذي نفذه مركز تنمية رأس المال البشري بالتعاون مع كلية القضاء الجنائي في جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية. وشارك في البرنامج 19 متدرباً من المدراء الإداريين في الدائرة.

وشارك في الحفل الذي أقيم في مقر مركز تنمية رأس المال البشري سعادة المستشار عبد العزيز اليعكوبي، أمين عام مجلس القضاء في أبوظبي، وسعادة المستشار عبد الرحمن غانم، رئيس المحكمة الابتدائية في أبوظبي، والسيد محمد مبارك الجنيبي، مدير قطاع المساندة الإدارية، والدكتورة مورين كونر من جامعة ولاية ميتشيغان بالإضافة إلى مجموعة من المدراء الإداريين في الدائرة.

يأتي هذا البرنامج تجسيداً لاهتمام قيادة الدائرة بالارتقاء بالنظم العدلية والقضائية في الدولة لإرساء قواعد دولة العدالة وسيادة القانون.وقد صممت دائرة القضاء بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان هذا البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة انسجاماً مع رؤيتها وخطتها الاستراتيجية التي تركز على تطوير العمل والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الدائرة للجمهور. وذلك لن يتأتى إلا بترقية النظم وتطويرها المستمر والاهتمام بالعنصر البشري وتنميته بالتعليم والتدريب المتواصل.

كما كان سعي الدائرة لاعتماد أفضل الممارسات العالمية والوصول لنظام قضائي معاصر يطبق أفضل الممارسات العالمية وراء الشراكة مع جامعة ولاية ميتشغان الأمريكية. وهذا التعاون المشترك يُتوج اليوم  بتخريج أول دفعة من الخريجين الذين أتيحت لهم الفرصة للتعرف على أحدث النظريات والمناهج العالمية المختلفة في الإدارة القضائية وأفضل الممارسات والتجارب العالمية في هذا المجال.

يغطي برنامج الإدارة القضائية لجامعة ولاية ميتشغان مختلف مناحي الإدارة القضائية وقد استفادت منه عدد من الأنظمة القضائية والعدلية العالمية ويهدف إلى تطوير مهارات المدراء الإداريين بالمحاكم.

وتولى ثلاثة من المحاضرين من جامعة ولاية ميتشغان تقديم المحاضرات والإشراف على البرامج العملية للمتدربين. كما يؤهل البرنامج المتدربين للحصول على شهادة الإدارة القضائية من جامعة ميتشغان والتي ستؤهلهم للالتحاق بالدراسة والحصول على درجة الماجستير في الإدارة القضائية في الجامعة.

وفي نهاية الحفل قام سعادة الأمين العام لمجلس القضاء ورئيس المحكمة الابتدائية والدكتورة كونر بتوزيع الشهادات على الخريجين.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017