الأخبار

لجنة شؤون المحامين توافق على قيد 8 محامين وتجديد قيد 8 ممن انتهى قيدهم

المحامين المقيدين في دائرة القضاء بأبوظبي 560 محامياً منهم 63 يحملون شهادات فوق جامعية

أبوظبي 4 يناير 2015

قررت لجنة شؤون المحامين بدائرة القضاء في أبوظبي قبول قيد ثمانية محامين جدد في جدول المحامين المشتغلين بالدائرة، بذلك يكون عدد المحامين المقيدين لديها حتى نهاية عام 2014 قد وصل إلى 560 محامي. منهم 113 محامية من الإناث و447 محامياً من الذكور، وأوضحت دائرة القضاء أن عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراة من المحامين المقيدين لديها بلغ 30 محامياً، وعدد الحاصلين على شهادة الماجستير أو الدبلوم 33 محامياً، بينما يحمل 497 منهم شهادة البكالوريوس أو الليسانس.

وكانت لجنة شؤون المحامين قد اجتمعت في مقر الدائرة الرئيسي برئاسة سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، رئيس اللجنة، حيث ناقشت البنود المدرجة على جدول أعمالها، واتخذت عددا من القرارات التي تضمنت قبول قيد ثمانية محامين في جدول المحامين المشتغلين بالدائرة، والموافقة على تجديد قيد ثمانية محامين آخرين ممن انتهى قيدهم لمدة تزيد عن شهرين. كما اطلعت اللجنة خلال الاجتماع على عدد من الشكاوى المقدمة ضد عدد من المحامين، وقامت باتخاذ القرارات المناسبة لكل شكوى.

ويذكر أن اجتماع اللجنة ضم كل من القاضي بمحكمة النقض عبدالكريم محمد فرعون نائب رئيس اللجنة، والقاضي بمحكمة استئناف أبوظبي سعد عبدالباري، والمستشار محمد ضويهر الكثيري رئيس نيابة أبوظبي الكلية، وخميس مبارك  القبيسي مدير إدارة شؤون المحامين والخبراء واعوان القضاء ، والمحامي عبدالله فضل الحمادي.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017