أكاديمية أبوظبي القضائية

الأكاديمية

أسست دائرةُ القضاء في أبوظبي أكاديميةَ الدراسات القضائية والتدريب المتخصص في 2007  لتكون مؤسسة تدريبية متخصصة توفر خدماتها الأكاديمية لدائرة القضاء ولمختلف المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة. ولكونها مؤسسة تدريبية متخصصة ذات معايير دولية في الدراسات القضائية، فهي تتولى تلبية كل الاحتياجات المعرفية القانونية والتدريب المتخصص لأعضاء السلطة القضائية والمرشحين للانضمام إلى سلك القضاء.

كما توفر الأكاديمية خدمات تدريبية وبحثية متطورة من خلال إعداد كوادر قضائية وطنية متميزة ورفع كفاءة العاملين والمعاونين للسلطة القضائية وفق أحدث النظم العالمية. وتهدف هذه البرامج إلى الارتقاء بمستوى أعوان القضاة والعاملين بالجهات المعاونة للسلطة القضائية فنياً وعملياً.

 

وقد وضعت الأكاديمية خطة استراتيجية تتلاءم مع طموحات دائرة القضاء. وتتضمن الخطة مجموعة من المهام تتولاها الأكاديمية وهي:

  •  إعداد وتدريب أعضاء السلطة القضائية والمرشحين للانضمام إليها، وتأهيلهم نظرياً وتطبيقياً لممارسة العمل القضائي
  • إعداد البرامج القضائية المتخصصة لترسيخ مبدأ التخصص في العمل القضائي وربط البرامج بحاجات العمل الحقيقية
  • الارتقاء بمستوى أعوان القضاة والعاملين بالجهات المعاونة للسلطة القضائية فنياً وعملياً
  •  إعداد وتأهيل كادر تدريبي من المدربين المتخصصين وفق المعايير العالمية
  • إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية للعاملين في المجال القانوني والجهات الأخرى ذات الصلة بنشاط الأكاديمية
  •  إعداد الندوات والمؤتمرات والبحوث اللازمة لمناقشة المتغيرات القانونية والمستحدث من تشريعات وما يفرزه التطبيق العملي من صعوبات
  •  تبادل الخبرات والوثائق والمعلومات القضائية والقانونية مع المنظمات والجهات العربية والدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة
  • أي مهام أخرى ذات علاقة بنشاط الأكاديمية يتم تكليف الأكاديمية بها

تعمل الأكاديمية على رفد السلطة القضائية في دائرة القضاء بالكوادر الوطنية المؤهلة وفق أعلى معايير التميز والكفاءة وعلى أحدث الطرق والوسائل التعليمية والتكنولوجية وطبقاً لأفضل المعايير الدولية في الدراسات القضائية بما يسهم في دعم تحقيق استراتيجية دائرة القضاء. و لإنجاز ذلك، وفرت الأكاديمية للمتدربين المناهج التعليمية والعملية عالية المستوى عبر البرامج التدريبية المتخصصة في كافة المجالات التي يحتاجها العمل القضائي. ويحاضر في تلك الدورات نخبة متميزة من قضاة وأساتذة القانون وخبراء متخصصون على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

يقع مقر الأكاديمية في مدينة أبوظبي، مبنى آيبك الطابق الثالث في شارع المرور

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2017