مكتبة الاكاديمية

 مكتبة الأكاديمية

التعريف بالمكتبة:

توجد بأكاديمية الدراسات القضائية والتدريب المتخصص ، مكتبة قانونية أكاديمية متخصصة ،روعي فيها ما يلي :

·         اعتماد تصنيف مكتبة الكونجرس الذي يعد الأمثل للمكتبات الأكاديمية والمكتبات المتخصصة لدقته في تحديد الموضوعات.

·         المكتبة  مزودة بأحدث البرامج الالكترونية (برنامج الملينيوم الالكتروني) لإدارة  مصادرها  و الذي يتوفر به الخصائص التي تسمح بالانسجام مع البرامج المماثلة في المكتبات التي يفترض أن تقيم علاقات تعاون وتبادل واشتراك في قواعد البيانات معها كنظرة مستقبلية، كما تتوفر فيه أيضا المرونة وقابلية التطوير والحذف والإضافة ، قابلية استخدامه من قبل مكتبات أخرى في دائرة القضاء مهما بلغ عددها وذلك للمساهمة في توفير الجهد والمال.

·         الحرص على توفير قواعد بيانات قانونية تغذي الباحث في مكتبة الأكاديمية بمستجدات القوانين والتشريعات الاتحادية والمحلية ومن اجل ذلك تم عمل اشتراك في قاعدة بيانات قانونية ( موقع محامو الإمارات للتشريعات الاتحادية والمحلية لكل إمارة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ، أحكام المحكمة الاتحادية العليا، وأحكام محكمة نقض أبو ظبي ، وأحكام محكمة تمييز دبي) وجاري السعي لتوفير المزيد من قواعد البيانات المحلية والعالمية سعيا للوصول إلى التميز في خدمة الباحثين من داخل وخارج دائرة القضاء.

·         عمل خطة تزويد سنوية لتغذية المكتبة بأحدث الإصدارات القانونية الورقية والالكترونية وذلك من خلال معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في الربع الأول من كل عام ومعرض الشارقة الدولي للكتاب في الربع الأخير من ذات العام . وبذلك ، تجتمع تحت سقف هذه المكتبة احدث الإصدارات طوال العام .

·         اعتماد سياسة الإعارة في مكتبة أكاديمية الدراسات القضائية وفق المعايير والضوابط العالمية ، أّخذين بالاعتبار النظرة المستقبلية لهذه المكتبة وحاجات الفئة المستهدف تقديم هذه الخدمات لها من السادة أعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة و أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ، والمتدربين القضائيين موظفي دائرة القضاء .

الدخول إلى موقع المكتبة

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2016