خدمـات أكاديمية أبوظبي القضائية

خدمـات أكاديمية أبوظبي القضائية

أنشئت أكاديمية أبوظبي القضائية، بقرار سمو رئيس دائرة القضاء رقم 16 لسنة 2007، وتعديلاته بالقرارين رقمي 14 و 15 لسنة 2009.

وبحسب قرار إنشائها، تحددت رسالة الأكاديمية في كونها مؤسسة تعليمية وتدريبية متخصصة في الدراسات القضائية، تسعى إلى دعم النظام القضائي في إمارة أبوظبي ، من خلال اتباع أفضل النظم في مجال إعداد وتدريب وبناء قدرات الكوادر القضائية الوطنية . كما تسهم الأكاديمية في تحقيق رسالة دائرة القضاء بأبوظبي ورؤيتها وأهدافها وقيمها، وذلك من خلال منظومة متكاملة من برامج التعليم والتدريب القضائيين.

 واتساقا مع ما تقدم، تضطلع الأكاديمية بالدور المنوط بها في كل ما يتعلق بتقديم الخدمات البحثية والتدريبية المتطورة، من أجل تأهيل وإعداد أعضاء السلطة القضائية من القضاة وأعضاء النيابة العامة وأعضاء إدارة قضايا الحكومة، فضلاً عن المساهمة في رفع كفاءة معاوني السلطة القضائية؛ كالمحامين والخبراء وكتاب العدل، وذلك وفق أحدث النظم والمعايير الدولية ذات الصلة؛ وبما يسهم في تقدم خدمات عدلية عالمية الجودة، إعلاءً لمبدأ سيادة القانون وصوناً لأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

 وتباشر الأكاديمية عملها، لتحقيق الأهداف المنوطة بها، من خلال هيكل تنظيمي متكامل، تم تحديده بموجب القرارين التأسيسيين سالفين الذكر اللذين أصدرهما سمو رئيس دائرة القضاء.

 

 
 

امارة أبوظبي

دائـــرة القضـــاء

عرض موقع الهاتف المحمول
© جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة القضاء– إمارة أبوظبي 2016